منتديات كريزي بلوش
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا



ادارة المنتدي

منتديات كريزي بلوش

Crazy
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 تاريخ بلوشستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريزي
كريزي
كريزي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 153
نقاط : 293

مُساهمةموضوع: تاريخ بلوشستان   الجمعة يونيو 18, 2010 7:27 am

تاريخ البلوشستان
والبلوش أو البلوش (بلوچ) يشكلون غالبية سكان العرقية في منطقة بلوشستان في الزاوية الجنوبية الشرقية من الهضبة الايرانية في جنوب غرب آسيا ، بما في ذلك أجزاء من ايران وافغانستان وسلطنة عمان وباكستان. ويعتقد أنهم ينتمون إلى الشعوب الإيرانية الكبيرة.
الناس يتحدثون البلوش البلوشية ، والتي هي فرع من اللغات الإيرانية. انهم يسكنون أساسا تضاريس جبلية ، والتي سمحت لهم للحفاظ على الهوية الثقافية المتميزة ومقاومة هيمنة الحكام المجاورة. والبلوش وغالبية سكانه من المسلمين ، ومعظم الذين ينتمون إلى المذهب الحنفي للاسلام السني. نحو 60 في المئة من مجموع السكان البلوش يعيشون في باكستان. نحو 25 في المئة تسكن في المنطقة المتاخمة لجنوب شرق ايران. في باكستان يتم تقسيم الشعب البلوشية إلى مجموعتين ، والسليمانية وMakrani ، وفصلها عن بعضها البعض من خلال كتلة ضغط القبائل براهوي.]

ويقدر عدد السكان البلوش في مختلف أنحاء العالم الناطقة ليكون في نطاق 8-9000000. ومع ذلك ، فإن العدد الدقيق للالبلوش وأو أولئك الذين يدعون أنهم من أصل البلوش من الصعب تحديد. في اقليم البنجاب في باكستان ما يقرب من 10 ٪ من الشعوب البلوشية. [بحاجة لمصدر] ومعظمهم من التحدث Saraiki ولكن في منطقة البنجاب جهانج ، وغالبية السكان بالوش الكلام البنجابية أيضا.


الجماعات العرقية الرئيسية في باكستان وأفغانستان والمناطق المحيطة بها ، 1980. وترد في بالوش الوردي.
ومن الممكن أن يكون هناك أكثر من مجرد البلوش الذين يدعون البلوشية هي لغتهم الأم. هذا ، مع ذلك ، يطرح سؤال عن من هو وليس البلوش ، وكثير من الشعوب المحيطة يدعون أنهم من أصل البلوش ولكن لا يتحدثون البلوشية. وبراهوي ، والبلوش ولكن أيضا التحدث Brhavi. وعلى الرغم من الاختلافات الثقافية قد قليلة جدا من البلوش ، والأرقام أعلى السكان لبالوش لن يكون ممكنا إلا إذا كان عدد كبير من "البلوش" مدرجة الذين يتكلمون لغات مختلفة مثل Saraiki ، السندية ، وبراهوي بنجابي ، والذين يدعون في كثير من الأحيان من أصل البلوش الجدود. كثير من البلوش من خارج بلوشستان هي أيضا بلغتين أو من أصول مختلطة بسبب قربها من المجموعات العرقية الأخرى ، بما في ذلك السند ، والفرس ، وSaraikis البشتون. وكان عدد كبير من البلوش أو الهجرة إلى الذين يعيشون في المحافظات المتاخمة لبلوشستان على مدى قرون. البلوش يشكلون 2 ٪ من سكان ايران (1.5 مليون) ويعيشون في المقاطعات الجنوبية الشرقية. وبالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من البلوش الذين يعيشون في أجزاء أخرى من العالم ، والذين يعيشون في معظم دول مجلس التعاون الخليجي من Gulf.There الفارسي هما مجتمعات متميزة من أصل البلوش في الهند ، والبلوش من ولاية اوتار براديش ، وجدت في مجتمع آخر ولاية غوجارات.
يوجد عدد كبير من البلوش في بعض الدول الغربية مثل السويد واستراليا. استقر الكثير من البلوش في استراليا في 1800s ، وبعض البلوش من الجيل الرابع لا يزالون يعيشون في أستراليا ، لا سيما في بيرث.

البلوش في سلطنة عمان
وبدأ البلوش جنوب عمان المهاجرة من بلوشستان الساحلية لبعض الأراضي العربية قبل 200 سنة قبل اكتشاف النفط هناك. وقد حافظ البلوش في سلطنة عمان التمييز العرقي واللغوي. والبلوش جنوب يؤلف حوالي 22 ٪ من سكان البلاد. ويقوم الاقتصاد بالوش التقليدية على مزيج من التجارة والزراعة ورعي شبه الرحل.
تاريخ البلوش
لا يعرف الكثير عن أصل البلوش. مصدر واحد من تاريخ البلوش في وقت مبكر وعدد من سجلات مكتوبة في شكل الآية التي تمت كتابتها خلال عصر Chakarian (1479-1524 م). وكان الموضوع الرئيسي لهذه القصص هجرة البلوش ريند - Dodai إلى البنجاب والحروب الضروس الخاصة بهم. أغنية واحدة من الشعار Daptar ("وقائع من سلاسل النسب") يوحي بأن البلوش والشيعة ، الذين هاجروا من حلب (حلب في العصر الحديث) ، وسوريا ، لBampur في Seistan ، وإيران ، ومن ثم إلى مكرم وأجزاء أخرى من باكستان بلوشستان :
نحن أتباع علي التهاب المفاصل الروماتويدي وحازما في الايمان والشرف على الرغم من سماح للنبي الكريم ، رب الأرض. ونحن نسل الأمير حمزة ، انتصار على عاتق مزار الله. نحن تنشأ من حلب والدخول في معركة مع يزيد في كربلاء وBampur ، ونحن في مسيرة الى مدينتي Seistan.
ومع ذلك ، فقد تم فصل القصص مثل المصادر التاريخية لا يمكن الاعتماد عليها من قبل الكثير من المؤرخين الغربيين.
الأتراك ، Iranis والكردية بسبب التشابه اللغوي مع الاكراد واليونانيين ، الذين هاجروا إلى بلوشستان مع الاسكندر الاكبر ولم يعد. ومن المرجح جدا أن البلوش هم خليط من الأجناس أعلاه ، وموقعها ضمن الجيولوجية آسيا الوسطى.
السيدات يرة مالطية يقول ان البلوش وايراني الأجداد الذين هاجروا من الساحل الجنوبي من بحر قزوين. وقد دعمت بوزن المادة الدهنية Oshanen ، والانثروبولوجيا معروفة للاتحاد السوفياتي ، نظرية السيدات. والبلوش الشمالية والجنوبية ، مع ذلك ، يعتبرون أنفسهم من أصل عربي ، ومدينة حلب (حلب) في وطنهم الأول. ليس هناك شك في أن قبائل البلوش ، وخاصة بوجتى ورند ، انضمت Balochis خلال الحروب في مناطق البلوش ، لذلك كان هناك الكثير من العرب في تلك المنطقة في ذلك الوقت. الراي بهادور Hetoraam يوافق على أن بعض Balochis والدم العربي الأصلي ، ويحدد لهم باعتبارهم من نسل والتهاب المفاصل الروماتويدي حضرة أمير حمزة ، عم حضرة محمد صلى
والآن لمحة عامة عن هذه التوضيحات التي تعتمد على الشعر البلوشية القديمة ، والمنطق أن يتم Balochis قريشي العرب (جيل من حضرة إبراهيم). تجعيد الشعر على يد البلوشية الأخرى هي تقليد من التسلسل الهرمي الروحية. صلاة من المسجد الاقصى أبدا حلق شعرهم الاستطلاع. البلوش أيضا اتباع ممارسات ابراهام لحضرة القاضي الحق والباطل عن طريق نقل الشخص المشبوه على جمرة (البلوش استخدام الخشب الخاصة "Kaheer" (لأن الفحم لا يتحول إلى رماد في غضون 24 ساعة).
أول قناة (حوالي 10 قدما (3.0 متر) في الطول ، و 4 أقدام (1.2 متر) في العرض و 3 قدم (0.91 م) وعمق) وحفر الخشب وKaheer من (عادة) هو حرق الفحم لإعداد. وفي الوقت نفسه على القارئ يقرأ بعض آيات من القرآن ، ثم يطلب من الشخص المشبوه على المشي على الفحم المحترقة في وجود من قبل كل Muqadams (والرجال اللحية البيضاء). إذا كان صحيحا ، لم تحرق الفحم قدميه ؛ والبلوش تلام والايمان في هذه الحقيقة لذلك اليوم. ومن المعروف ب "بات" في البلوشية.
لغات


قد يشتمل هذا القسم على البحوث الأصلية. الرجاء تحسينه من خلال التحقق من ادعاءات والمراجع مضيفا. بيانات تتألف فقط من البحث الأصلي قد تتم إزالة. مزيد من التفاصيل قد تكون متوفرة على صفحة النقاش. (نيسان / أبريل 2009)


التوزيع الجغرافي للالبلوشية (الصفراء) واللغات الايرانية الاخرى
اللغة الوطنية من البلوش والبلوشية. في بلوشستان ، لغتهم الثانية الأكثر شيوعا هو براهوي ، وهي لغة من أصول غير معروف مع Iranic كثيرة (لا سيما البلوشية) الكلمات المستعارة. وقد افترض براهوي قد المنشأ بروتو ، Dravidian. [16] الدراسات الحديثة حول أصول والانتماءات من براهوي تؤكد في معظمها على علاقة مع Dravidian بصفة عامة ، والشمال مع Dravidian على وجه الخصوص.
والبلوش لا يعيشون فقط في بلوشستان ، ولكن يمكن أيضا أن تكون موجودة في السند والبنجاب جنوب باكستان ، في جنوب أفغانستان ، وشرق إيران ، ودول الخليج الفارسي في المنطقة ، وماري لتركمانستان. وهناك أيضا البلوش الذين هاجروا إلى الساحل الشرقي لأفريقيا وما زالوا يعيشون في مدن مثل مومباسا ودار السلام. وقضت تالبور بالوش يغاري السند قبل الضم البريطانية السند إلى الحكم البريطاني. والبلوش في السند ، يمكن للجنوب ولاية البنجاب يتحدث أربع لغات : البلوشية ، السندية ، بنجابي وSaraiki.
وينقسم المجتمع البلوش في عدة قبائل وفروع القبائل. بعض هذه القبائل يتحدث براهوي ، في حين أن معظم الكلام البلوشية. تعدد اللغات هو مشترك ، مع العديد من البلوش وتحدث كل من براهوي البلوشية ، في حين أن البعض ، مثل Jamalis ، يتحدث السندية وSiraiki كذلك. قبيلة المري وقبيلة بوجتى الكلام البلوشية. قبيلة منغال ، الذين يعيشون في تشاغاي ، خوزدار ، وKharan في الأجزاء الجنوبية من أفغانستان ، والتحدث براهوي. قبيلة انجو ، الذين يعيشون في بلوشستان في المنطقة المركزية Mangochar ، البلوشية يتكلم لغتهم الأولى والثانية كما براهوي الخاصة بهم. القبيلة في الحكومة المحلية التي تعيش في خوزدار ، نال ، وأجزاء من Makkura ، جنبا إلى جنب مع Muhammadsanis ، أن يتكلم اللغتين. قبيلة Bangulzai يتحدث معظمهم براهوي ، ولكنها أقلية الناطقة باللغة البلوشية (المعروف باسم Garanis).
ومزارع في Rajanpur ، كاشمور ورحيم يار خان يتحدث البلوشية ، في حين أن الذين يعيشون في ليغاري ديرا غازي خان ورحيم يار خان يتحدث Saraiki. ليغاري في السند الحديث على حد سواء ، والسندية Saraiki. وGopang في Rajanpur ، صادق آباد ورحيم يار خان يتحدث Saraiki بينما أولئك الذين يعيشون في إقليم السند يتحدث السندية. والبلوش Bullo (أ عشيرة من قبيلة جاتوى في السند) يتحدث السندية. قبيلة Ahmedani هي أكبر من حيث العدد على حد سواء في السند والبنجاب. في ولاية البنجاب ، واستقر معظمهم في دوري الدرجة قبيلة ديرا غازي خان. قبيلة Bijarani في السند الكلام البلوشية. Malghani البلوش الذين يعيشون في المناطق القبلية في ديرا غازي خان ومقاطعة السند في باكستان تتحدث Saraiki ، السندية والبلوشية ، في حين أن أولئك الذين يعيشون في منطقة سيبي بالوشيستان الكلام فقط البلوشية. وMalghani هي جزء من قبيلة Nutkani ، التي هي أكبر قبيلة في تهسيل. وتالبور ، Mastoi ، جاتوى ، Gabol ، Lashari ، شانديو ، Khushk ، خوسا ، Bozdar ، Jiskani ، Heesbani ، Magsi ، زرداري ، قشرة ، Bhurgri ، وغيرها من القبائل Jakhrani بالوش أن استقر في السند يتحدث السندية ، البلوشية وSiraiki. Qaisrani البلوش الذين يعيشون بالقرب من Taunsa شريف يتحدث Saraiki والبلوشية ، في حين أن رجال القبائل الذين يعيشون في المناطق ديرا غازي خان القبائل البلوشية الكلام. لوند البلوش الذين يعيشون في لوند Shadan الكلام السندية ، Sairaki والبلوشية. معظم قبائل البلوش الذين يعيشون في جهانج البنجابية يتكلم لغتهم الأولى. واستقر البلوش Tauqi في خارا ، Noshki ، Chaghi وWashuk مناطق بلوشستان ، ويمكن أن يتكلم على حد سواء وBravi البلوشية ، ولكن لغتهم الأساسية هي البلوشية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmed.crazyfruits.net
شوق
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد المساهمات : 19
نقاط : 32

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بلوشستان   الثلاثاء يونيو 22, 2010 4:08 am

مشكور أخوي عالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سالبة عقول
عضو يستحق تقدير
عضو يستحق تقدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 1578
نقاط : 2903

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بلوشستان   الثلاثاء يونيو 29, 2010 9:07 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكووور صج موضوع مفيد Very Happy Laughing Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الأحزان
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى عدد المساهمات : 498
نقاط : 590

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بلوشستان   السبت يوليو 10, 2010 1:54 am

مشكور ما تقصر
معلومات مفيدة جدا
شكراجزيلاااااااا
Razz Razz Razz Razz Razz


عدل سابقا من قبل ملكة الأحزان في الثلاثاء يونيو 28, 2011 8:41 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيوم
عضو يستحق تقدير
عضو يستحق تقدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 1034
نقاط : 1929

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بلوشستان   الثلاثاء يوليو 13, 2010 12:49 am

مشكور ماتقصر
معلومات حلوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريزي
كريزي
كريزي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 153
نقاط : 293

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بلوشستان   الخميس أغسطس 26, 2010 7:36 am

مشكورين على مروركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmed.crazyfruits.net
BALOCH GIRL
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد المساهمات : 8
نقاط : 8
الموقع : ........!

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بلوشستان   الجمعة أكتوبر 08, 2010 10:20 pm

شكرااا ع تاريخ affraid affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريزي
كريزي
كريزي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 153
نقاط : 293

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بلوشستان   الخميس أكتوبر 14, 2010 2:32 pm

cheers cheers مشكورة على مرورج cheerscheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmed.crazyfruits.net
تلمبي البلوشي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر عدد المساهمات : 25
نقاط : 25

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بلوشستان   الأحد يونيو 19, 2011 8:32 am


شكرا ع الطرح القيم
ولكم مني جيزيل الشكر

اشكركم ع لاهتمام تجاه بلدكم لام
مهما اغتربنه ولاكن الاصل راح يتم الاصل واللي ينكر الاصل بلا اصل


شكرا ع الطرح القيم
ولكم مني جيزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الأحزان
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى عدد المساهمات : 498
نقاط : 590

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ بلوشستان   الإثنين يونيو 20, 2011 3:42 am


اكييييييد ما بنضيع اصلنا احنا البلوش معرووفين في تاااريخ والله
ولي ينكرنا وينكر اصلها بتكون وحدة فاااشلة

لان اصل اصل ما احد يغيرها
عفوااااا وشكراا لك ايضا


يااااارب احفظ جميع المسلمين وانصرهم

#####_______________________________________________#####

توقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع� �:



بلوشية لو مهماآآ صآآآآر لو أحرقوووني بالناآآآآآآآر أنطقهاآآآ بالعز وإفتخاآآآآآآآآآآآآر بلوشية وأفتخرررررر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ بلوشستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كريزي بلوش :: قسم البلوش :: تاريخ البلوش-
انتقل الى: