منتديات كريزي بلوش
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا



ادارة المنتدي

منتديات كريزي بلوش

Crazy
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 شعر لحامد زيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سالبة عقول
عضو يستحق تقدير
عضو يستحق تقدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 1578
نقاط : 2903

مُساهمةموضوع: شعر لحامد زيد    الخميس يوليو 01, 2010 10:30 pm


الحلم


بوقـت مـن البطا،وبلـيـل تتـرقـص شياطيـنـه
بعد شفت الضيـا ينـزع مـن ثيـابالمسـا ثلثيـن
تحايلـت المنـام الـلـي مـثـل بيـتـك تمريـنـه
وانا اللي منتفارقنـا وأنـا ماغمضـت لـي عيـن
غريبة!!كـل حـلـم يـمـر بـرقـادي تزوريـنـه
والاغرب..كيف أحلم الحلم،وارجع واحلمـه بعديـن؟
قبـل يومين،شفتـكبالمنام..وقمـت مـن حيـنـه!
ونمت أمس،ورجع نفس المنـام اللـي قبـل يوميـن
أنا اللي قبـل اسافـر شلـت قلبـي مـن شرايينـه
تركتـه فــي يــدكالأمانه،واحفظيـهـا زيــن
تـرى حفـظ الأمـانـه دين..مجـبـورة ترديـنـه
أجل، مافيه أحد قال لك((حفـظ الأمانـة ديـن))؟!
مــرد المقـفـي بيلفي..ويستـوفـي،وتوفيـنـه
بعدليله،ثلاثه،أربعـه،عـشـره،شـهـر،شـهـريـن
إذا انتـي ،ماانتـيبقـد الكـلام الـلـي تقوليـنـه
حرام...استامنك حاجـة،وإذا جيـت اطلبـك تنسيـن
تخونين،وتبيـن أرضى!..واحـد يرضـى تخونينـه!
أنا لاجيـت أخونك،مـع حبيبـةثانيه،((ترضيـن))!
من أول مارجعت من السفـر ماشفـت لـك بينـه؟
وأنا الليكنت أحسبك قبل ادوس ارض المطار..تجين
تكونين أنتـي أول شخـص عينـي تحتضـن عينـه
وكنـت أتخيلـك مـن زود فرحـة رجعتي..تبكيـن
وأشـوف بدمعتـك حكيك..وأعرفـهقبـل تحكينـه
واجيب أحلى مـن اللـي بتحكينه،وأتركـك تحكيـن
تقوليـن:الـوطـننور..وأقول:بنورمـضـويـنـه
تقولـي لي:غديـت أحلى،وأقول:عيونـك الحلويـن
كــلام نــام بشفاهك..وخفـتـي لاتصحـيـنـه
ذخرتيـه لغـرام للـيينام...ويـتـرك تصحـيـن
تغانمـتـي غيابي..لـيـن رجحـتـي مـوازيـنـه
تعلممـن يـدك لمـس الكفـوف وعلمـك تجفيـن
وليتـك لاقـيـه بــه شي...فيـنـيماتلاقيـنـه!
مهـو بغرور..لكـن خابـرك مالـك أمـل تلقـيـن
تغافلـكبغـلا..والإ الحـلا مهـو بمـن زيـنـه!!
تزينه الصور ..بس الصحيح ابنالحلال((زويـن))!!
وأنـا مانـي بنقـاص عنـه يـوم أنــك تبديـنـه
نصيبي..هونصيبـي لـو يسددهـا مـن الصوبيـن
قـنـوع بمظهري،والـسـم مـايـذبـح ثعابـيـنـه
على قول المثل((ماني حلو..لكنـي مانـي شيـن))!
إذا أهـداك الزهـر مره،فأنـااهديـتـك بساتيـنـه
وإذا ألهاك بفرح ليلـه، فانـا تهـت لبكـاك سنيـن
وإذااستضعفـتـك أملاكه...وشتـتـك ملايـيـنـه
أنـا حتـى فتـات الخبـزة أقسمهـا معـكنصيـن
طموحـي ،بـس أجـي وأظفـر بشـي تستحقينـه
تدينته،تسلفته،سرقـتـه،مـومـهـم مــنــيــن؟
كأنـي مـن كثـر ماارضـى بكـلاللـي تمنيـنـه
لـو انـك تطلبيـن الله ..يعنينـي، بـقـول آمـيـن
أناماالعـب علـى الحبلين،وقـت الطيـش وسنينـه
تبين الحين يوم أني كبرت العـب علـىالحبليـن؟!
ترى عند البـدو بالذات((عيـب اللـي تسوينـه))!!
حـلاتـكلاعشقتي..تعشقيـنـي لـيـوم الـديــن
غـرامٍ نسكـن ضلوعه...حشيمـه مـن مجانيـنـه
جفا،يجـمـع معزتنا...ولاعـشـق يــذل أثنـيـن
كـثـار الـلـي تحـدونـيوقالـولـي :تحبيـنـه
امانه..لاتخلينـي صغيـر بعينـهـم ((تكفـيـن))!!
لانــيكــل ماقالوا((تخون))..اقول:مسكـيـنـه
علـيـك الله وأمانه..علميـهـم منـهـوالمسكـيـن
أنـا خايف((لياطـاح الجمـل تكـثـر سكاكيـنـه))
وأنـا ماعـادبضلوعـي مكـان لطعنـة السكـيـن
مــثــل مـاقــالــواالمكتوب واضح منعناوينه
لو ارحل منك للغربه..بسافر مـن ظلامـك ويـن؟!
كفايه..كـل حـلـميـمـر بـرقـادي تزوريـنـه
كفاية...مـن تفارقنا..وأنـا ماغمضـت لـي عيـن
قبـل يوميـن شفتـك بالمنـام وقمـت مـن حينـه
ونمت أمس،ورجع نفس المنـاماللـي قبـل يوميـن


واللي عنده كلمات لقصائد أخرى لحامد زيد...أتمنى يحطها
تحياتي للجميع
Razz bounce Very Happy Smile Laughing Smile Very Happy Razz Very Happy Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الأحزان
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى عدد المساهمات : 498
نقاط : 590

مُساهمةموضوع: رد: شعر لحامد زيد    السبت يوليو 10, 2010 9:08 pm

مشكورة على مجهود
صج اشعار حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شعر لحامد زيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كريزي بلوش :: قسم الأدبية :: شعر و شعراء-
انتقل الى: